الطائر

التورتيا المكسيكية مع الدجاج


مكونات للطهي التورتيا المكسيكية مع الدجاج

  1. دقيق الذرة 1 كجم
  2. الماء حوالي 500 مل
  3. ملح 200 جم
  4. صدور الدجاج (بدون جلد) 4 (أو زوجي)
  5. تيكيلا (أو الفودكا) ¼ كوب
  6. عصير الليمون (أو الليمون الأخضر) 3-4 ملاعق كبيرة
  7. Масло كوب زيت الزيتون
  8. الكزبرة أو البقدونس 1 ملعقة كبيرة
  9. بصل وسط أبيض 1 قطعة.
  10. فلفل حلو الحلو 5-6 قطع
  11. قصف بذور الكراوية حوالي 100 جرام
  • المكونات الرئيسية الدجاج
  • خدمة 5 حصص
  • المطبخ العالميالمطبخ المكسيكي

المخزون:

أطباق العجين العجين ، مقلاة كبيرة من الحديد المصبوب (إذا لم يكن هناك أي شيء ، أي واحدة سميكة الجدران ستفعل) ، درفلة العجين المتداول ، قطعة من البلاستيك ، رقائق معدنية ، سكاكين ، وعاء مع غطاء أو كيس من البلاستيك (للتخليل) ، أي طبق نظيف آخر (مقلاة أو مخلل) عاء)

طبخ الدجاج المكسيكي التورتيا:

الخطوة 1: دلك العجينة.

نأخذ الأطباق التي سنعجن بها العجينة ، ونسكب عليها 300 جرام من دقيق الذرة ونضيف 1 و 1/3 كوب ماء (كوب وأكثر من ذلك بقليل). الشيء الرئيسي هو مراقبة هذه النسبة. إذا سكبت الماء ، فإن العجين سوف يلتصق بقوة بكل شيء ، إن لم يكن كافيًا ، فإن العجين سيصبح هشًا ، ولن يتم صنع أي شيء منه. ضجة ، يضاف قليل من الملح ويعجن قطعة واحدة من العجين.

الخطوة 2: تحضير التورتيا.

ارتشف قطعة صغيرة من العجين من غيبوبة شائعة (بحجم بيضة دجاج تقريبًا) وحاول لفها في كرة بين يديك. ! المهم لف الباقي من العجينة على الفور في قماشة بلاستيكية ، وإلا فقد يجف على الفور. وضعنا الكرة التي قمنا بلفها على طبقة من البلاستيك ، وقمنا بتغطيتها بطبقة من البلاستيك من الأعلى وطرحناها ، كما يقول المثل ، "لا يمكنني ذلك". نتيجة لذلك ، يجب أن يكون سمك العجين حوالي 2-3 ملليمتر وقطره حوالي 15 سم ، لذا يجب ألا يكون مستديرًا تمامًا ، لا يهم. عند الطرح ، ضع مقلاة من الحديد المصبوب في الأعلى (يمكنك أيضًا وضع قرميد في المقلاة) واتركها لمدة خمس دقائق تقريبًا. صدقني ، فقط تأرجح العجينة والتأرجح ثم تحت الصحافة - شيئان مختلفان. لذلك ، تم ضغط كعكة لدينا. قم بإزالة مقلاة الحديد المصبوب ووضعها على النار (جافة) ، حيث يتم تسخينها كثيرًا أو بطريقة أخرى تسخينها. ثم نأخذ التورتيا الخاصة بنا في يد واحدة ، ومن جهة أخرى ، نزيل طبقة قماش الكتان البلاستيكي ببطء وحذر ، ثم نحولها إلى جهة أخرى وننفذ الإجراء مرة أخرى. الاهتمام الآن! من الضروري تنفيذ جميع الخطوات اللاحقة تمامًا كما هو مكتوب ، من أجل تجنب حقيقة أن التورتيا لاحقًا ستكون نيئة أو غير مخبوزة. ضع بعناية التورتيا في مقلاة ساخنة وأمسكها لمدة 30 ثانية ، اقلبها ، انتظر دقيقة (60 ثانية) وقلبها مرة أخرى ، والآن ننتظر 30 ثانية. من المهم الالتزام بهذا المخطط 30-60-30. بعد أن يتم خبزه مباشرة - ضعه على ورقة من رقائق الطعام ولفها ، أو يجف وينهار. لذلك بهذه الطريقة يجب أن نحصل على 7-8 خبز تورتيلا ملفوف بالرقائق من العجين.

الخطوة 3: طهي الدجاج.

نأخذ صدور الدجاج وبمساعدة سكين نقطعها بحجم الإبهام ، أو ربما أكثر من ذلك بقليل. الحذر! لا تقطع نفسك بسكين حاد!

الخطوة 4: تحضير ماء مالح ووضع الدجاج فيه.

يُسكب ربع كوب من زيت الزيتون ، عصير الليمون الواحد (أو الليمون الأخضر) ، ملعقة كبيرة من الكزبرة ، الملح ، الفلفل ، يُضاف تيكيلا (الفودكا) ويوضع لحم الدجاج في وعاء للتتبيل أو في كيس من البلاستيك الضيق والمتين. أغلق الوعاء أو اربط الكيس وضعه في الثلاجة لمدة يوم. ينصح بخلط اللحم أثناء التتبيل للحصول على أفضل تأثير. بعد مخلل اللحم ، استنزاف ماء مالح.

الخطوة 5: إعداد ملء التورتيا.

نقوم بتسخين مقلاة الحديد الزهر ، ونسكب كمية صغيرة من الزيت النباتي ، وبينما يتم تسخينه ، نقطع البصل على طول النصف إلى شرائح طويلة كبيرة. يقلى البصل المفروم في الزيت لمدة دقيقتين. بينما هو مقلي ، نقوم بتقشير وقطع الفليفلة الحلوة إلى شرائح طويلة. يُضاف البصل ويُقلى لمدة دقيقتين. بمجرد طبخ الخضار ، ضعها في وعاء نظيف آخر ، وأضف ملعقة أخرى من الزيت النباتي إلى المقلاة وقلي شرائح الدجاج من اللحم. سوف تستغرق عملية القلي حوالي 3-4 دقائق. تأكد من طهي اللحم. للقيام بذلك ، قم بقطع شريط واحد على طول ونرى ما هو عليه. يجب أن يكون اللحم أبيض من الداخل بدون خطوط وردية اللون. يُضاف البصل والفلفل إلى اللحم (نحمّله من قبل) ، 1-1.5 ملاعق كبيرة من الطماطم ، قليل من الكزبرة وملح قليل (كل ذلك ، الدجاج مخلل بالفعل ، وبالتالي مملح بالفعل).

الخطوة 6: تخدم على الطاولة.

في مكان ما بعد 3-4 دقائق ، نزيل كل هذا من الموقد ونخدم. الآن الشيء الأكثر أهمية. كيف تأكل كل هذا. تقليديًا ، يأخذ المكسيكيون التورتيا ، يرتبون اللحم والخضروات من مقلاة عليها ، ويصب عليها القشدة الحامضة أو الأفوكادو ، ثم يلفها ويأكلها بضربها. أتمنى لكم جميعا شهية سعيدة!

نصائح وصفة:

- - حتى لا تبرد التورتيلا وتجف أثناء طهي اللحم - لفها برقائق الطعام

- - نقع اللحم أولاً ثم نطهو التورتيا

- - من المهم جدًا أخذ الثدي كحوم دجاج ، ومن الذبذبات الأخرى سيكون الذوق مختلفًا تمامًا.


شاهد الفيديو: كاساديا الدجاج الوصفة المكسيكية الصحيحة quesadillas chicken (ديسمبر 2021).